الحاضرون :
15
/ الزائرون :
77
   
 

مرحبا بكم في قلوب دوت كوم الموقع العربي المجاني للتعارف و الحوار , تعارف صداقة تعارف زواج و تعارف حب , تعارف في كامل أنحاء العالم, تعارف في كل الدول العربية ... نتمنّى لكم وقت ممتع في صفحات قلوب دوت كوم

 
Google
 
أجب على هذا السؤال
أطلب حذف هذا السؤال
شبهة خروج الحسين عليه السلام و رضي الله عنه ،،، لا وجه لدلالة حجة الخروج على الحاكم
خروج الحسين بن علي رضي الله عنه وأرضاه ، فقد قال ابن كثير في ( البداية والنهاية11 / 477، وما بعدها ) : ( ولما أخذت البيعة ليزيد في حياة معاوية، كان الحسين ممن امتنع من مبايعته هو وابن الزبير وعبد الرحمن بن أبي بكر وابن عمر وابن عباس، ثم مات ابن أبي بكر وهو مصمم على ذلك، فلما مات معاوية سنة ستين وبويع ليزيد. بايع ابن عمر وابن عباس، وصمم على المخالفة الحسين وابن الزبير، وخرجا من المدينة فارين إلى مكة فأقاما بها) ( وقد كان عبد الله بن عمر بن الخطاب وجماعات أهل بيت النبوة ممن لم ينقض العهد، ولا بايع أحدا بعد بيعته ليزيد ، كما قال الإمام أحمد : حدثنا إسماعيل بن علية، حدثني صخر بن جويرية، عن نافع قال: لما خلع الناس يزيد بن معاوية جمع ابن عمر بنيه وأهله، ثم تشهد، ثم قال: ( أما بعد، فإنا بايعنا هذا الرجل على بيع الله ورسوله، وإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ( إن الغادر ينصب له لواء يوم القيامة يقال : هذه غدرة فلان ). وإن من أعظم الغدر ـ إلا أن يكون الإشراك بالله ـ أن يبايع رجل رجلا على بيع الله ورسوله ثم ينكث بيعته، فلا يخلعن أحد منكم يزيد، ولا يشرفن أحد منكم في هذا الأمر، فيكون الفيصل بيني وبينه. وقد رواه مسلم والترمذي، من حديث صخر بن جويرية، وقال الترمذي: حسن صحيح. وقد رواه أبو الحسن علي بن محمد بن عبد الله بن أبي سيف المدائني، عن صخر بن جويرية، عن نافع، عن ابن عمر، فذكره مثله ) ( البداية والنهاية11 / 652). ثم كثر ورود الكتب على الحسين رضي الله عنه من بلاد العراق يدعونه إليهم، وذلك حين بلغهم موت معاوية وولاية يزيد، ومصير الحسين إلى مكة فرارا من بيعة يزيد ، فلما قدم العراق وخذلوه ( وبعث عبيد الله بن زياد لحربه عمر بن سعد، فقال: يا عمر ! اختر مني إحدى ثلاث، إما أن تتركني أرجع؛ أو فسيرني إلى يزيد؛ فأضع يدي في يده ؛ فإن أبيت فسيرني إلى الترك؛ فأجاهد حتى أموت) . ( سير أعلام النبلاء (3 / 311). وقال شيخ الإسلام ابن تيمية في (منهاج السنة 4 / 353) : ( فإنه رضي الله عنه لم يفرق الجماعة ، ولم يقتل إلا وهو طالب للرجوع إلى : بلده ؛ أو إلى الثغر ؛ أو إلى يزيد ، داخلا في الجماعة ، معرضا عن تفريق الأمة ) . فتبين من هذا أمران ، أحدهما مخالفة ابن عباس وابن عمر وغيرهما للحسين رضي الله عنهم أجمعين ، والثاني : رجوع الحسين رضي الله عنه آخر الأمر . رابط الموضوع : http://www.assakina.com/shobhat/8884.html#ixzz1TWrlYDBU
سؤال من طرف القلب الباسم منذ 1130 يوم عن الأحداث والأخبار
توضيح منذ 1130 يوم :
مقال للشيخ : عبد العزيز بن محمد السعيد =================================================== هو: الدكتور عبد العزيز بن محمد السعيد، من مواليد مدينة الرياض عام 1387هـ. أنهيت دراستي المتوسطة والثانوية في المعهد العلمي، وتخرجت في كلية أصول الدين، قسم السنة وعلومها في المرحلة الجامعية عام 1410هـ، ثم أكملت دراستي للماجستير في " شرح الإلمام" لابن دقيق العيد عام 1415هـ وأنهيت دراستي للدكتوراه عام 1419هـ في"تخريج الأحاديث والآثار الواردة في كتاب لوامع الأنوار البهية" للسفَّاريني في قسم السنة وعلومها. العمل: عضو هيئة التدريس بكلية أصول الدين بالرياض، قسم السنة وعلومها، بالإضافة لرئاستي للقسم نفسه للفترة الحالية، هذا ما يتعلق بالدراسة النظامية. وأما التعليم الخارج عن النظامي، فقد حفظت القرآن على فضيلة الشيخ شبيب الدويان المدرس بالمعهد العلمي، وتلقيت العلوم الأخرى في التوحيد والفقه والحديث وعلوم الآلة على عدد من أصحاب الفضيلة قراءة وحضورًا، وكان من أبرزهم تأثيرًا: 1- فضيلة الشيخ الفقيه الزاهد عبد الرحمن بن عبد العزيز السحمان، نائب رئيس محكمة التمييز سابقًا، وصاحب تتمة نظم نيل المراد. 2- فضيلة الشيخ القاضي الفقيه عبد المحسن بن ناصر العبيكان. 3- معالي الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية. وحفظت عددًا من المتون منها: الأصول الثلاثة، والقواعد الأربع، وكتاب التوحيد للإمام محمد بن عبد الوهاب، والواسطية لشيخ الإسلام، والمنظومة البيقونية ونخبة الفكر في المصطلح، وبلوغ المرام، والرحبية...
توضيح منذ 1130 يوم :
اخواني لا داعي لقولكم " جمعة مباركة " لانها من البدع حذر منها كل من الشيخ صالح بن فوزان الفوازن و قال هي من قبيل البدع القولية ، و لان سلفنا الصالح من الصحابة و التابعين لم يكونوا يهنؤمن بعضهم بيوم الجمعة ، فانصحكم ان تتركوها لمخالفة البدعة ، و تركها سنة تؤجرون عليها ، و الله الموفق .
توضيح منذ 1130 يوم :
لم اعرف ان بعد النبي محمدا صلى الله عليه و سلم متنبيا آخر يعلم من الغيب ما علمه الله ، فيعرف ما تخفي الصدور ، " أطلعتم الغيب ام اتخذتم عند الرحمن عهدا ؟؟ " يا رجل ، أعلم ان من الحكام فسقة و منهم الظالمون و منهم الكافرووووووون ، لكن .... المشكلة عندنا ليست في ذات الحاكمم ، انما في قدرتنا على ازالته ،،، و ما تنجر حالة ازالته من فساد ،،، نحن نفكر في أرواح المساكين الذين يهدر دمهم في حال الفتنة ، ألم ترى ما حلّ في الجوائر أيام التسعينات ، المعركة سياسية بين أحزاب ،،، ثم تحولت الى ابادة لامة باكملها ،،، يا هذا لو ان الناس كانوا على قلب رجل واحد ما اختلفنا ، كلنا رجل واحد نقرر مع بعض و نجتهد مع بعض و نخلع مع بعض ... الخ ، لكننا أحزاب و أفكار متعددة و توجهات متباينة ، لا يمكنك خلع حاكم بسهولة ،،، انظر الى القذافي ،،، لم يرحل الا و قد سحق من الليبيين آلاف ،،، صدقني انا لي عمي هناك يقول أن المجاز لا تتوقف كل يوم في حي او مدينة ،،، انظر الى الشام ماذا يحصل ، أرواح أطفال ،، ما علاقة السياسة بقتل طفل ؟؟ اذا هذه فتنة ،، و الفتنة لا تتوقف الا بالانزاواء عنها ، و الاستتار و عدم الخوض فيها ، لن يرحلوا الا اذا كونوا جماعات ارهابية فاذا مات الحكام او عزلوا بقيت فلولهم تزرع الرعب بين الناس ، و لن يهدؤوا أبدا ،، فان تصالحوا كانت الخسارة اكبر و أكثر حجما من الصبر على جوره ريثمنا يموت من تلقاء نفسه ... لكنتكم لا تحصون لارواح الناس الا بالعواطف لا بكيفية ايقافها عمليا .
توضيح منذ 1130 يوم :
اذا يا حبيبة انت من تلعنين نفسك ، و اللعنة تذهب في الأجواء تبحث عن من تلحقه فلا تجد ، فتعود الى صاحبها فيلعنه اله و الملائكة و الناس اجمعين ، اللعن الطرد من رحمة الله ، و رحمة الله ملكه ، و لا يأتلي احدا على الله فيقول ، ان فلان لا يرحمه الله ، عن جندب – رضى الله عنه – ان رسول الله صلى الله عليه وسلم حدث : " ان رجلا قال : والله لا يغفر الله لفلان ، وان الله تعالى قال : من ذا الذى يتألى على ان لا اغفر لفلان ، فانى قد غفرت لفلان واحبطت عملك " ، عقيدتنا نحن السنة ، أن لا نتكلم فيما شجر بين الصحابة و نتوقف في ذلك ، لانهم جميعا عدول ثقات ، لا نفرق بينهم الا بفضائلهم التي ذكرها النبي و سكت عنها ، فهذا صديق الامة و ذاك فاروقها و ذاك امينها و الىخر سيف الله المسلول و ذاك ترجمان القرآن ، و هكذا ... و ان من يزعم تشيعه له هم من خذله و كذب عليه و و جر به الى النحر ، رضي الله عنه و عن كل الصحابة و التابعين ، و غفر لجميع أولي الامر و من سبقنا بالايمان و الاسلام ن وهدى الظالين المكذبين الذين يقولون ما لا يعلمون .
توضيح منذ 1130 يوم :
لا تعمليلنا حسينة هنا رجاءا ،،، شيعته المزعومة هم من كذب عليه و خذله و جر به الى هلكته ، غفر الله لاولي الامر ، اما اللعن فانه يخرج ليلحق بمن لعن فلا يجده يستحق اللعن فيعود الى من لعن ، فيلعن بذلك ، و اللعن الطرد من رحمة الله و لا يحق لاحد منم الناس ان يقول على الله بغير علم ما لا يعلمه ، فعن جندب – رضى الله عنه – ان رسول الله صلى الله عليه وسلم حدث : " ان رجلا قال : والله لا يغفر الله لفلان , وان الله تعالى قال : من ذا الذى يتألى على ان لا اغفر لفلان , فانى قد غفرت لفلان واحبطت عملك "
توضيح منذ 1130 يوم :
طعنك في سنة السلف الصالح على انه من فكر محمد بن عبد الوهاب ، و جعل منهج السنة ض
توضيح منذ 1130 يوم :
طعنك في سنة السلف الصالح على انه من فكر محمد بن عبد الوهاب ، و جعل منهج السنة ض
توضيح منذ 1130 يوم :
طعنك في سنة السلف الصالح على انه من فكر محمد بن عبد الوهاب ، و جعل منهج السنة ض
توضيح منذ 1130 يوم :
طعنك في سنة السلف الصالح على انه من فكر محمد بن عبد الوهاب ، و جعل منهج السنة ضيقا و حسره في كلمة " وهابي " هذه لعبة فاشلة و شبهة رد عليها في وقتها محمد بن عبد الوهاب نفسه قال الشيخ المجدد محمد بن عبد الوهاب : " أقول – ولله الحمد والمنة، وبه القوة - : إنني هداني ربي إلى صراط مستقيم، ديناً قيماً ملة إبراهيم حنيفاً وما كان من المشركين، ولست - ولله الحمد - أدعو إلى مذهب صوفيٍّ أو فقيهٍ أو متكلمٍ أو إمامٍ من الأئمة الذين أُعظمهم ... بل أدعو إلى الله وحده لا شريك له، وأدعو إلى سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم التي أوصى بها أول أمته وآخرهم، وأرجو ألا أرد الحق إذا أتاني، بل أُشهد الله وملائكته وجميع خلقه إن أتانا منكم كلمة من الحق لأقبلنها على الرأس والعين، ولأضربن الجدار بكل ما خالفها من أقوال أئمتي، حاشا رسول الله صلى الله عليه وسلم فإنه لا يقول إلا الحق ( الدرر السنية 1/37- 38 ) وأنا ولله الحمد متبع ولست بمبتدع.( مؤلفات الشيخ محمد بن عبد الوهاب 5/36 ) .
توضيح منذ 1130 يوم :
كلام في الصميم ، ينسف ما أمامي من هراف و جهل يخط بحروف يائسة ،، يا لأحلام العصافر ، بارك الله فيك اخي يزيد كان الله في عونك .
عدد الإجابات: 7 أجب على هذا السؤال
يعطيك العافيه وجمعه مباركه
جواب من طرف aseel1983 منذ 1130 يوم
أطلب حذف هذه الإجابة
بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله أما بعد : فان الخروج على هؤلاء الحكام أو بالأحرى الدمى في وقتنا هذا واجب .اما أمثالكم الذين تدعون الى تحريم الخروج عليهم فنحن نعرف غايتكم ونعلم كذلك بأنكم جدارهم الواقي الذي بنوه مؤخرا حفاظا على سلطانهم و لتنالوا انتم الفتات الذي ينثرونه لكم عبر الجمعيات الخيرية أو المناصب التابعة لوزارة الشوؤن الدينية.فأكتب ما شئت فاننا نعلم الدافع من وراء كتابتك.
جواب من طرف ابوفلاح منذ 1130 يوم
توضيح منذ 1130 يوم :
يا هذا هل تظن أن تاريخ نشأة حركتكم هذه غير معلوم و كذلك الأسس التي نشأت عليها من تدعيم للحاكم على حساب الرعية لاقتسام الغنائم التي هي في الأصل مملوكات للرعية .و ان شئت و ضحت لك أكثر.
أطلب حذف هذه الإجابة
جواب المفروض ان يمون في سؤالي الموجه لك ......سلام الله عليك يا ابا عبد الله الحسين ...ولعن الله من شرع قتلك وظلمك وعطشك امين رب العالمين
جواب من طرف حبيبة منذ 1130 يوم
توضيح منذ 1130 يوم :
يكون
أطلب حذف هذه الإجابة
قال الإمام ابن القيم - رحمه الله - : (فإِذَا ظَفِرْت بِرَجُلٍ وَاحِدٍ مِنْ أُولِي الْعِلْمِ، طَالِبٍ لِلدَّلِيلِ، مُحَكِّمٍ لَهُ، مُتَّبِعٍ لِلْحَقِّ حَيْثُ كَانَ، وَأَيْنَ كَانَ، وَمَعَ مَنْ كَانَ، زَالَتِ الْوَحْشَةُ وَحَصَلَتِ الْأُلْفَةُ، وَلَوْ خَالَفَك فَإِنَّهُ يُخَالِفُك وَيَعْذِرُك، وَالْجَاهِلُ الظَّالِمُ يُخَالِفُك بِلَا حُجَّةٍ، وَيُكَفِّرُك أَوْ يُبَدِّعُك بِلَا حُجَّةٍ. وَذَنْبُك رَغْبَتُك عَنْ طَرِيقَتِهِ الْوَخِيمَةِ، وَسِيرَتِهِ الذَّمِيمَةِ، فَلَا تَغْتَرَّ بِكَثْرَةِ هَذَا الضَّرْبِ، فَإِنَّ الْآلَافَ الْمُؤَلَّفَةَ مِنْهُمْ لَا يُعْدَلُونَ بِشَخْصٍ وَاحِدٍ مِنْ أَهْلِ الْعِلْمِ، وَالْوَاحِدُ مِنْ أَهْلِ الْعِلْمِ يُعْدَلُ بِمِلْءِ الْأَرْضِ مِنْهُمْ) .
جواب من طرف جزائري قسنطيني منذ 1130 يوم
أطلب حذف هذه الإجابة
انت ايها الابله خليك فى شيوخك وارائك ولا تتكلم عن اشياء فى مصر لم تحدث ولن تكون مصر جزائر التسعينات لان جيشها غير جيشكم وهو مع الشعب ومن اين لك عن جماعات الاسكندرية المضادة للثورة ايها الغبى ان الاسكندرية هى مقل السلفية والاخوان وكافة الاطياف الثورية
جواب من طرف اسكندرية ليه منذ 1130 يوم
أطلب حذف هذه الإجابة
روى الحديث صاحب الإستيعاب ، وابن الأثير ، وأحمد بن حنبل ، والترمذي ، وابن ماجه ، والحاكم ، والبخاري في الأدب المفرد، والطبراني، وابن شيبة، وآخرون من أعيان العلماء . وهذا نصه من الأدب المفرد للبخاري ص85: (364- حدثنا عبدالله بن صالح قال: حدثنا معاوية بن صالح ، عن راشد بن سعد ، عن يعلى بن مرة أنه قال: خرجنا مع النبي صلى الله عليه وسلم ، ودعينا إلى طعام ، فإذا حسين يلعب في الطريق ، فأسرع النبي صلى الله عليه وسلم أمام القوم ، ثم بسط يديه فجعل الغلام يفر ههنا وههنا، ويضاحكه النبي صلى الله عليه وسلم حتى أخذه، فجعل إحدى يديه في ذقنه والأخرى في رأسه، ثم اعتنقه، ثم قال النبي صلى الله عليه وسلم: حسين مني وأنا من حسين، أحب الله من أحب حسيناً، الحسين سبط من الأسباط) . انتهى . -- حسين مني وأنا من حسين -- حسين مني وأنا من حسين -- منور اخي
جواب من طرف kingking11 منذ 1130 يوم
أطلب حذف هذه الإجابة
سلام الله عليك يا ابا عبدالله الحسين فماذنبي ان كنت من محبينك يا سبط الرسول وان كان حبي لكم جريمه فانا اعترف اني مجرمه ومشكور اخووي تحياااااااااااااتي
جواب من طرف سيما من البحرين منذ 1130 يوم
أطلب حذف هذه الإجابة
الصفحة الأولى | السابق |  التالي | الصفحة الأخيرةالإجابات 1 الى 7 (من مجموع 7 )
كافة الحقوق محفوظة قلوب دوت كوم ©

التعارف زواج تعارف صداقة و زواج قلوب صديق صديقة زوج زوجة تعارف موريتانيا تعارف المغرب تعارف الجزائر تعارف تونس تعارف ليبيا تعارف مصر تعارف السودان تعارف فلسطين تعارف لبنان تعارف سوريا تعارف العراق تعارف الأردن تعارف السعودية تعارف الكويت تعارف الامرات تعارف اليمن تعارف البحرين تعارف عمان تعارف قطر زواج ...